القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات هامة عن الفطر الأسود و علاقته بفيروس كورونا

معلومات هامة عن الفطر الأسود و علاقته بفيروس كورونا

الفطر الاسود


وضحت الهيئة الصحية حول العالم بأن الفطر الأسود ليس مستجدات على الصعيد الصحي لكنه موجود منذ أزمان بعيدة حولنا على الفاكهة المتعفنة أو بقايا الخبز الرطب الذي يظهر عليه بواقي عفن يكون به قطر أسود، و قد وضحت أيضا الهيئات الصحية المختلفة أن فيروس كرونا له علاقة وطيدة بالموضوع و هذا المقال سوف يوضح معلومات هامة عن الفطر الأسود و مضاعفاته و أعراض و علاقته بفيروس كورونا و كيفية الحد من الإصابة به فتابع معي عزيزي القارئ.

علاقة الفطر الأسود بفيروس كورونا:

و الفطر الأسود من عالم الفطريات فهو عدوي فطرية نادرة تصيب الأشخاص قليلة المناعة و الأشخاص المصابون بالسكري و التهابات المختلفة التي تؤدي لضعف المناعة كمرضي الكبد و الكلي و غيرهم من المرضي الأمراض المزمنة.

الفطر الأسود علاقة قوية بفيروس كورونا فكيف ذلك؟! 

حيث الفطر الأسود يعد خطير للغاية للذين يعانون من ضعف المناعة الحادة و جميعا نعرف بأني المرضي الذين تعافوا من فيروس كرونا قد تسبب الفيروس بضعف المناعة لديهم بشكل كبير، و بالتالي أدي هذا إلي الضعف العام للجسم بصفته أنهكه فقد أنهك الجهاز التنفسي و الجهاز الهضمي و حتي الأعصاب تجدها تأثرت بفيروس كورونا لهذا فإن الذين تعافوا من فيروس كرونا يكونوا أكثر الناس خوفا من الفطر الأسود بسبب ضعف مناعتهم الداخلية.

لهذا فيجب على كل مرضي أو متعافين من فيروس كرونا أن يتوخوا الحظر من كونهم أكثر عرضة لخطر الإصابة بالفكر الأسود و مضاعفاته التي قد تؤدي بحياة الفرد إلى الوفاة عند الإهمال به و تمكنه من الجسد بوجه عام.

ما هي أعراض الفطر الأسود؟

أعراض الفطر الأسود حادة للغاية و تستطيع تميزها بمجرد الإصابة به فهيا معي لنتعرف عليها جميعا:

١_ الألم و الضعف العام بالجسد و بالأخص حول العين و الأنف بوجه خاص.

٢_ الانسداد بالأنف و الافرازات الدموية السوداء

٣_ ألم شديد في جنب واحد من الوجه.

٤_ الاحساس بالحمي و الصداع الشديد و ضيق بالتنفس.

٥_ الشعور بتورم الفك.

٦_ الشعور بتحرك الأسنان و وجع بالفك و اللثة.

٧_ و أخيرا عدم وضوح الرؤية أو ازدواجية بالرؤية .

متي يجب عليك اللجوء للطبيب في حالة احساسك بأعراض الفطر الأسود:

عندما نشعر بالأعراض السابقة مع التعب الشديد و الضيق بالتنفس و خاصتا إن كنت مريض أو تتناول الأدوية باستمرار كمرضي الإيدز و السكري و السرطان.

هل هناك طريقة للوقاية من الفطر الاسود؟

نعم هناك طريقة للوقاية من الفطر الأسود و هي إن كنت دائم التواجد بأماكن يوجد بها غبار كثيف و باستمرار كأماكن البناء و إن كنت تعمل بالبستنة فيجب عليك دوما ارتداء الأقنعة على الانف و ارتداء بنطالون طويل و سترات بأكمام طويلة للحد و الوقاية منه و عزز مناعتك بأكل الفواكه كالأفوكادو و التفاح و الخضروات المختلفة.

كيف يتم علاج الفطر الأسود؟

نعم نستطيع علاج الفطر الأسود بكل سهولة و يسر إن أكتشفه الطبيب في بداية الأمر و العلاج من الفطر الأسود يتمثل فيما يلي:

١_ المضادات للفطريات التي يصفها الطبيب للمريض.

٢_ إن كان الفطر قد توغل و تغلغل للأعضاء بطريقة كبيرة فقد يكون العلاج في هذه الحالة هو إزالة الجزء المصاب بالضرر البالغ.

و نسألكم دائما و نوصيكم بالحفاظ على أنفسكم ليس لأجلكم فقط و لكن لأجل من تحبون أيضا من عائلتكم إن كانت أم أو أب أو ابن أو زوج أو زوجه فحافظوا على صحتكم لأجل من حولكم و دمتم بخير و صحة.

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات