القائمة الرئيسية

الصفحات

الفوائد العظيمة لثمرة الأفوكادو

 الفوائد العظيمة لثمرة الأفوكادو

الفوائد العظيمة لثمرة الأفوكادو


اليوم سوف أقدم لكم فاكهة طبيعية من الفواكه التي تتواجد لنا بالطبيعة و هي غنية بالكثير من العناصر التي سوف تبهرك كما أبهرتني أنا شخصيا فالأفوكادو هو نعمة خلقها الله يجب على الإنسان إستغلالها، فهو من الفواكه الطبيعية المشبعة بالكثير من العناصر التي يحتاجها جسم الأنسان و التي خلقت وولدت بالطبيعة فهيا بنا نتعرف عليه و على ما يقدمه لنا من عناصر مفيدة و قيمة.

ثمرة الأفوكادو:

ثمرة الأفوكادو نعمة خلقت لنا بمعني الكلمة، فثمار الأفوكادو هي ثمار غنية بالبوتاسيوم و بفيتامين د الذي يعزز الجسم و يقويه و الأفوكادو علاج لكثير من الأمراض  و يدخل في صناعة الأدوية و أيضا يدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل.

الأمراض التي يعالجها الأفوكادو:

١_ علاج هشاڜه العظام و الجلد الملتهب و يعمل على تقليل الإسهال.

٢_ يعالج الصدفية و يعالج التهاب المفاصل.

٣_ و يعمل كمسكن لألام الاسنان الحادة، و أهم  ما يعالج هو تقليل الكوليسترول بالدم

و يدخل في الكثير من المستحضرات التجميلية الخاصة بالبشرة و الشعر.

فوائد عصير الأفوكادو:

هذه الفاكهة العظيمة التي نراها ولا نهتم بها هي مسجله في موسوعة جينيس انها الفاكهة الأكثر أهمية و فائدة بعالم الفواكه، و لعصير الأفوكادو هو الأخر له فائدة عظيمة و سنتحدث عن فوائده الأن.

يعزز عصير الأفوكادو نقص الوزن:

عصير الأفوكادو يتصدر قائمة الفواكه الأكثر أهمية لفقدان الوزن فهو أكثر أهمية من عصير الكرفس و عصير الخضروات فهو يقاوم دهون البطن و هو يعادل التوازن الغذائي فنجد به الكثير من السعرات الحرارية التي تشبعنا لوقت طويل و تقلل من الإصابة بالسمنه.

يعزز عصير الأفوكادو صحة القلب:

فثمرة الأفوكادو غنية بالدهون الغير مشبعة الأحادية و الدهون الغير مشبعة مفيدة لصحة القلب فهي تتخلص من الكوليسترول الضار لصحة القلب.

يقوي امتصاص العناصر الغذائية:

ثمرة الأفوكادو غنيه بالدهون الأحادية الغير مشبعة التي تعمل على امتصاص الكاروتين و هذا يسمح لجسمك بمضاعفة الكاروتينات بمقدار ٣ إلي ٥ أضعاف الوضع الطبيعي.

يحافظ على صحة العين:

لا يعمل فقط على امتصاص مضادات الأكسدة و ايضا مفيد للعين حيث أنه غني باللوتين و الزياكسانتين و هما مادتين هامتين لصحة العين.

عصير ثمار الأفوكادو مهم للتحكم بالسكر بالدم:

في ثمار الأفوكادو مواد غذائية هامة تحفز البنكرياس على إنتاج الأنسولين فهو بدوره يتحكم بالسكر في الدم لهذا دائما ما ننصح مرضي السكر بتناوله.

يقي عصير الأفوكادو الجسم من السرطان:

ليس غريبا علي ثمرة الأفوكادو كل ما سبق و كل ما هو آتي فهي حائزة على جائزة جينيس، فهو مليء بالعناصر التي تحارب الجزور السرطانية بالجسم.

يقوي عصير الأفوكادو صحة الجهاز الهضمي:

ثمرة الأفوكادو تحتوي علي الألياف القابلة للذوبان و الغير قابلة للذوبان و هذا يعزز صحة الجهاز الهضمي و يقي من الكثير من الأمراض.

و هذه فوائد الأفوكادو للجسم و الأن سوف نتحدث عن فوائد الأفوكادو للبشرة:

كمرطب للبشرة:

يعمل الأفوكادو كمرطب للبشرة و هو يحتوي علي فيتامين اي و البوتاسيوم و زيت الافوكادو و العديد من العناصر الاخرى التي تعمل كمرطب عالي الكفاءة.

علاج لحب الشباب:

عند و ضعه على الجلد لفترة قصيرة على البشرة و شطفه بالماء الدافئ يعمل الأفوكادو على ترطيب البشرة مع عدم وجود أي بقايا زيتية تزيد من وجود حب الشباب.

يحسن من صحة الأظافر:

يستخدمه بعض الناس لعلاج الاظافر الجافة و الهشة لتقويتها و علاجها، فالمداومة يوميا على استخدامه مع الحفاظ على التدليك منطقة الأظافر باستمرار أمر هام لتقوية و المحافظة على صحة الأظافر.

و هذا أهم ما جذبني لأكتب عن هذه الثمرة التي زادة قيمتها في نظري بعدما عرفته عنها.

 

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات